رضى المستفيدين

قياس رضى المستفيدين

تتمثل آلية قياس رضا المستفيد (متدرب/ مدرب) في تحليل نتائج تطبيق استبيانات تم إعدادُها لهذا الغرض. وتتمثل هذه الاستبيانات في عدة محاور أساسية تم التوصل إليها من خلال مراجعة العديد من الأطر والمصادر للخروج بإطار يشمل مختلف جوانب رضا المستفيد، وهي كما يلي:

المحتوى والمطبوعات

يهتم هذا المحور بالموضوعات إذا كانت مفيدة في مجال عملي وإذا كانت الموضوعات جديدة ومشوقة وأن المادة التدريبية وازنت بين الجوانب النظرية والتطبيقات العملية.

وسائل الإيضاح

يهتم هذا المحور بوسائل الإيضاح المستخدمة من حيث التنوع والفعالية وإذا كان هناك توازن بين المحاضرات المقدمة والمناقشات الجماعية.

جدول البرنامج

يهتم هذا المحور بمدة اللقاءات والمحاضرات ومدى مناسبة أوقات فترات الراحة ومدة البرنامج بالنسبة لموضوعاته.

البيئة التدريبية

يهتم هذا المحور بمدى مناسبة المنصة التدريبية (زامن) ومستوى جودة المنصة والخدمات المتوفرة في المنصة.

التنظيم والإشراف

يهتم هذا المحور بالتنظيم والإشراف وحرص المركز على التعاون مع المشاركين ومساعدتهم وتعاون موظفي المركز في سبيل إنجاح البرنامج.

المدرب

يهتم هذا المحور بالمدرب وتمكنه من المادة العلمية ومدى تفاعله مع المشاركين وطرحه للتطبيقات العملية.